..................................................................................................................................

من المقرر أن تصل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مساء اليوم الأربعاء إلى إسرائيل في زيارة رسمية تستمر أقل من 24 ساعة.

وذكرت القناة العاشرة العبرية، صباح اليوم الأربعاء، أن ميركل، سوف تجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، لمناقشة الملف الإيراني، والتوتر على حدود قطاع غزة.

وقالت القناة العاشرة، إن ميركل سوف تشارك في اجتماع حكومي موسع، يضم وزراء من الحكومتين، لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وبحسب القناة العبرية، لن تزور ميركل مناطق السلة الفلسطينية، لكنها ستقوم بزيارة متحف تخليد ذكرى الكارثة اليهودية بالقدس.

نقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مصادر لم تحدد هويتها، أنّ المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ستُلغي زيارتها المقررة إلى إسرائيل، في حال تم هدم الخان الأحمر قبيل الزيارة.

وأكد مكتب المستشارة الألمانية، على أنّ ميركل أبلغت إسرائيل بأنه في حال تم هدم وتهجير سكان قرية الخان الأحمر، قبيل زيارتها، فإنها ستُلغي الزيارة، التي يفترض أن تتضمن لقاءً حكومياً بات تقليدياً بين إسرائيل وألمانيا.

وبحسب صحيفة “هآرتس” العبرية، فإن إسرائيل ستمتنع عن هدم قرية الخان الأحمر خلال الزيارة لتفادي حدوث “توترات سياسية”.

يُّذكر أنّ ألمانيا وعدد من الدول الأوروبية على رأسها “فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبريطانيا”، طالبت إسرائيل في بيانات علنية خلال الأسابيع الماضية، بالتراجع عن قرار هدم قرية الخان الأحمر، وذلك لأنّه يمس بخيار “حل الدولتين” وإقامة دولة فلسطينية.

وأشارت وسائل الإعلام العبرية، الى أن السلطات الإسرائيلية، أعلنت عن تأجيل إخلاء وهدم منازل السكان بقرية الخان الأحمر بالقدس، بسبب تواجد ميركل في البلاد.

شاهد أيضاً

عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى

اقتحم صباح اليوم الأربعاء، 54 مستوطنا، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *