..................................................................................................................................
الرئيسية / اهم الأخبار / نتنياهو يزعم جاهزية جيش الاحتلال للتعامل مع أي سيناريو بغزّة

نتنياهو يزعم جاهزية جيش الاحتلال للتعامل مع أي سيناريو بغزّة

زعم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن جيشه جاهز للتعامل مع أي سيناريو قد يطرأ على جبهة قطاع غزّة، مُشيراً إلى أن تصريحاته جدية.

وبحسب صحيفة “معاريف” العبرية، فإن نتنياهو قال لصحافيين إسرائيليين في نيويورك: “نحن جاهزون لأي سيناريو وهذه كلمة جدية”.

كما نقلت الصحيفة عن مصدر سياسي إسرائيلي زعمه بأن “نتنياهو” طلب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائهما الأخير في نيويورك العمل على تهدئة الأوضاع في غزة لمنع التصعيد.

وفي سياقٍ منفصل، قال نتنياهو، لشبكة CNN  الأمريكية: إنّه “سيدرس بفكر منفتح خطة الإدارة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط”، مضيفاً “بالتأكيد سأدرس الأمر بفكر منفتح، لأنني أعلم أنّ هناك صداقة قوية مع إسرائيل، وأقول على الدوام إنني مستعد للنظر في خطط السلام التي تقدمها الولايات المتحدة”.

ورفض نتنياهو الالتزام بحل الدولتين، قائلاً في ذات الوقت: “تبين أنه إذا استخدمت الشعارات، فلن تصل بعيداً، لأن أشخاصًا مختلفين يعنون أشياء مختلفة عندما يقولون، لذلك بدلاً من الحديث عن الشعارات، أفضل التحدث عن المحتوى”.

وكان نتنياهو قد تطرق لهذا الموضوع خلال مؤتمر صحافي عقده يوم الأربعاء، بالقول: “لدي استعداد بأن يتولى الفلسطينيون مسؤوليتهم في حماية أنفسهم، دون أنّ يكون لهم إمكانية الإضرار بنا، وهذا يعني أن السلطة الأمنية ستبقى في أيدينا”.

وتابع: “لا الأمم المتحدة ولا الشرطة الكندية ولا أي كان، لا قوات نمساوية ولا أسترالية، فمن يتولى الأمن هي القوات الإسرائيلية ولا أحد سواها، وإلا فإنّ الإرهابيين الإسلاميين، سواء كانوا داعش أو حماس أو إيران، أو جميعهم معا سيسيطرون على المنطقة، وهذه هي شروطي”.

شاهد أيضاً

من المقرر أن تصل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مساء اليوم الأربعاء إلى إسرائيل في زيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *