..................................................................................................................................
الرئيسية / الأخبار / الشاباك يعتقل وزير إسرائيلي سابق عمل جاسوسًا لإيران

الشاباك يعتقل وزير إسرائيلي سابق عمل جاسوسًا لإيران

سمح جهاز الشاباك “الإسرائيلي” بنشر أمر اعتقال الوزير الإسرائيلي السابق وعضو الكنيست  غونين سيغف في شهر مايو 2018، للاشتباه به بارتكاب مخالفات أمنية ومساعدة العدو في الحرب والتجسس لصالح إيران، وفقا لموقع سيروغيم العبري.

وأفاد موقع “سيروغيم” العبرية، اليوم الثلاثاء، أنه وبعد انتهاء التحقيقات مع الوزير سيغف، قدمت نيابة القدس لائحة اتهام ضده تتعلق بإدلاء بمعلومات للعدو  وقد صادق على لائحة الاتهام المستشار القانوني للحكومة.

يشار، إلى أن الوزير سيغف كان يقطن في السنوات الماضية في نيجيريا  ومن ثم وصل لغينيا القديمة، وخلال شهر مايو 2018 تم نقله لــ “إسرائيل”،  وفقا لمطلب شرطة الاحتلال بعد أن رفضت السلطات في غينيا دخوله أراضيها لارتكابه مخالفات جنائية.

وتم اعتقاله على يد ضباط الشاباك فور وصوله لــ “إسرائيل”،  ويشتبه بأنه أجرى علاقات مع المخابرات الإيرانية  وساعدهم في عملهم ضد “إسرائيل”.

و أشار الموقع، إلى أنه اتضح من خلال التحقيقات معه بأن الاستخبارات الإيرانية قامت بتجنيده كعميل لها، حيث في عام 2012 أجرى علاقة  مع مسؤولين في السفارة الإيرانية في نيجيريا، و زار إيران مرتين  والتقى بمسؤولين في الاستخبارات الإيرانية، وأن الشخصيات التي التقى بها كان يعرفها.

كما التقى الوزير سيغف مع ضباط في الاستخبارات الإيرانية في أنحاء العالم  وفي الفنادق  وفي شقق سرية تابعة للاستخبارات الإيرانية،  وقد حصل سيغف على أجهزة اتصال سرية مشفرة  للتواصل مع الضباط الإيرانيين.

كما لفت الموقع بأن سيغف قام بنقل معلومات للضباط الإيرانيين تتعلق بقطاع الطاقة في “إسرائيل”، وحول مواقع أمنية إسرائيلية  ومباني خاصة بالشؤون الأمنية والسياسية داخل “إسرائيل” ومنشآت أخرى.

ولكي يوفي بمهمته الموكلة له من الإيرانيين  أجرى علاقات مع شخصيات إسرائيلية مختصة بشؤون الحماية والأمن والخارجية، وعمل سيغف مع تلك الشخصيات لتقريبهم من ضبط الاستخبارات الإيرانية  حيث قدم الضباط الإيرانيين على أنهم رجال أعمال سذج.

شاهد أيضاً

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وطلاب يهود صباح الأحد المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *