..................................................................................................................................
الرئيسية / اهم الأخبار / التعاون الإسلامي تدعو لتحقيق دولي وإرسال قوة دولية لحماية الفلسطينيين

التعاون الإسلامي تدعو لتحقيق دولي وإرسال قوة دولية لحماية الفلسطينيين

طالبت قمة منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في إسطنبول، في بيانها الختامي، المؤسسات الدولية بتشكيل لجنة تحقيق دولية حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها حدود قطاع غزة، وإرسال قوة دولية لحماية الفلسطينيين.
وأكد البيان، على ضرورة التحرك العاجل لإنشاء لجنة خبراء دولية مستقلة للتحقيق في جرائم ومجازر القوات الإسرائيلية ضد المتظاهرين السلميين بغزة، وتحديد ما إذا كان هناك مسؤولية جنائية للسلطات الإسرائيلية، ونقل النتائج التي تخلص إليها اللجنة إلى الهيئات الدولية ذات الصلة، وفق ما أوردت وكالة (الأناضول) التركية.

وطالب البيان، مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان، بتكثيف الجهودها من أجل وضع ذلك على أجندة المؤسسات الدولية المذكورة في أسرع وقت.

وأكد البيان وجود نية لاتخاذ تدابير سياسية واقتصادية تجاه الدول التي اعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشيداً بدور الكويت وموقفها السريع حيال أحداث في غزة، في إشارة إلى دعوتها إلى اجتماع عاجل في مجلس الأمن الدولي.

ودان البيان، الممارسات الإجرامية التي نفذتها القوات الإسرائيلية تجاه شعب فلسطين الأعزل، الذي كان يستخدم حقه في التظاهر السلمي ضد الاحتلال غير الإنساني وغير القانوني.

وجددت القمة، التأكيد على كون القدس عاصمة فلسطين الأبدية، كذلك جددت القمة رفضها لقرار ترامب واصفة إياه بـ”غير المشروع”، والذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتبرته باطلاً بموجب القانون.

شاهد أيضاً

نتنياهو يُعقب على انسحاب أمريكا من مجلس حقوق الإنسان

عقب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على قرار الولايات المتحدة الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *