..................................................................................................................................
الرئيسية / أخبار عربية ودولية / في إشارة لإسرائيل.. أردوغان: عديم الأخلاق لا يفهم إلا لغة القوة

في إشارة لإسرائيل.. أردوغان: عديم الأخلاق لا يفهم إلا لغة القوة

حذر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من أن عجز الأمتين العربية والإسلامية عن حماية القدس يعني عدم القدرة على حماية مكة المكرمة.

وقال أردوغان خلال تظاهرة ضخمة في مدينة إسطنبول، بمشاركة ممثلين عن دول منظمة التعاون الإسلامي، وبحضور شعبي ضخم، نصرة للقدس ورفضاً لمجزرة غزة: “القدس ليست مجرد مدينة، بل رمز وامتحان وقبلة، فإذا لم نستطع حماية قبلتنا الأولى فلا يمكننا النظر بثقة إلى مستقبل قبلتنا الأخيرة مكة”.

وقال أردوغان: “تم التطاول على قدسية القدس مرة أخرى بقرار الولايات المتحدة الأخير، والصهاينة يدنسون المسجد الأقصى، والحرم الإبراهيمي محتل، ونحن لا نفعل شيئاً”.

ووفق ما نقلت عنه وكالة (الأناضول) الرسمية، فقد اعتبر أن “اللغة الوحيدة التي يفهمها الظالم عديم الأخلاق (في إشارة إلى إسرائيل) هي القوة؛ لذا في حال اتحد العالم وجميع المسلمين لن تتمكن إسرائيل من مواصلة ما تقوم به”.

ولام المسلمين في تعامل بعضهم مع بعض، قائلاً: “إنهم بقدر ما هم أشداء على بعضهم في صراعاتهم الداخلية، فإنهم لا يتحلون بالشجاعة أمام خصومهم”.

وأضاف: إن “تركيا دولة حددت موقفها من مسألة القدس وفلسطين، وذلك من خلال العمل عبر القنوات الدبلوماسية والخطوات الفعلية على الأرض”.

شاهد أيضاً

مسؤول روسي: قرار واشنطن الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان الدولي لا يظهر قوتها بل ضعفها

يعتقد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، أن قرار الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *