..................................................................................................................................
الرئيسية / الأخبار / بركة: وفد من حركة حماس بلبنان سيتوجه قريباً للقاهرة

بركة: وفد من حركة حماس بلبنان سيتوجه قريباً للقاهرة

أكد علي بركة، ممثل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان، أن وفداً من الحركة في لبنان، سيتوجه قريباً إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضح بركة في تصريح خاص لوكالة محلية، أن زيارة الوفد إلى القاهرة، جاءت تلبية لدعوة مصرية، مشيراً إلى أن الملف الفلسطيني بكامله، سيكون على طاولة الحوار هناك، وسيكون على رأسها التطورات السياسية والمصالحة والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، نافياً في الوقت ذاته، أن يكون هو من ضمن الوفد الذي سيتوجه إلى القاهرة.

وفيما يتعلق بموقف الحركة من القمة العربية التي عقدت أمس في مدينة الظهران السعودية، أكد بركة، أن حركته كانت تتمنى أن يكون الموقف العربي أفضل مما صدر، وأن يرتقي لمستوى تضحيات الشعب الفلسطيني.

وقال: “كنا نأمل أن تؤيد القمة العربية مسيرات العودة في الذكرى 70 لحق العودة، وأن تكون هناك إدانة للعدوان الإسرائيلي على هذه المسيرات، حيث قتل الاحتلال أكثر من 30 فلسطينياً من المشاركين فيها”.

وأضاف: “وجه إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، رسالة إلى الزعماء المشاركين في القمة العربية، للمطالبة بدعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل العودة والتحرير والاستقلال”.

وحول المنحة المقدمة من العاهل السعودي، التي تبلغ 200 مليون دولار للأوقاف في القدس ووكالة (أونروا)، أعرب بركة عن شكر الحركة للمملكة على هذه المنحة، لافتا إلى أنها كانت قادرة على تقديم أكثر من ذلك.

شاهد أيضاً

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وطلاب يهود صباح الأحد المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *