..................................................................................................................................
الرئيسية / اهم الأخبار / الثلاثاء المقبل.. وفد من حماس يصل القاهرة لبحث ملف المصالحة

الثلاثاء المقبل.. وفد من حماس يصل القاهرة لبحث ملف المصالحة

قال موقع (قدس برس): إن وفداً من حركة (حماس) برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، سيتوجه الثلاثاء، إلى العاصمة المصرية (القاهرة)، وذلك بناءً على دعوة من المخابرات المصرية؛ لبحث ملف المصالحة. 

وأوضح موقع دنيا الوطن، نقلاً عن الموقع، نقلاً عن مصادر لم يسمها، أن زيارة رئيس الوفد الأمني المصري اللواء سامح نبيل إلى قطاع غزة، والتي استمرت بضع ساعات، انتهت بالاتفاق على تلبية الدعوة المصرية، والتقى خلالها رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، ورئيس الحركة في قطاع غزة يحي السنوار، وبعض أعضاء المكتب السياسي. 

وحسب الموقع، أشارت المصادر، إلى “أن اللقاء كان عاصفاً في بعض فتراته، حيث وجه السنوار نقداً لاذعاً لسلوك الرئيس محمود عباس تجاه المصالحة”، مطالباً المصريين بالضغط عليه لرفع العقوبات عن قطاع غزة، وأنه ما لم يتم ذلك، فلا مستقبل للمصالحة. 

وأشار الموقع، نقلاً عن مصادر مصرية، إلى أن عدم ترأس إسماعيل هنية لوفد حماس، وعدم مشاركة السنوار، فهمت لدى جهاز المخابرات، على أنها رسالة احتجاج من حماس، على عدم حدوث أي تطوّر إيجابي على صعيد المصالحة، وعدم ممارسة المخابرات أي ضغوط على السلطة لرفع الإجراءات عن قطاع غزة.

ووقعت حركتا فتح وحماس اتفاقًا جديدًا للمصالحة برعاية مصرية، في 12 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لتنفيذ تفاهمات سابقة، لكن تطبيقه لم يتم بشكل كامل.

شاهد أيضاً

من المقرر أن تصل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مساء اليوم الأربعاء إلى إسرائيل في زيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *