..................................................................................................................................
الرئيسية / الأخبار / الجيش الإسرائيلي يعلن عن تدمير نفق “هو الأطول على الإطلاق” في غزة

الجيش الإسرائيلي يعلن عن تدمير نفق “هو الأطول على الإطلاق” في غزة

سمح الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد بالنشر عن تدمير نفق في قطاع غزة، وصفه بالـ”الهجومي والأطوال على الإطلاق حتى الآن”، واصفا شق النفق بأنه “خرق للسيادة الإسرائيلية”.

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي، أنه تم “رصد وإحباط مسار النفق في عملية هندسية داخل الأراضي الإسرائيلية بقيادة القيادة الجنوبية العسكرية وفرقة غزة وهيئة الاستخبارات وسلاح الجو وهيئة التكنولوجية والوسائل القتالية حيث تم متابعته في مرحلة مبكرة وبشكل متواصل حتى إحباطه”.

وأشار، الى أن تدمير هذا النفق هو “إنجاز كبير” للجيش الإسرائيلي”، كونه “يمتد لكيلومترات كثيرة داخل قطاع غزة”. وأضاف البيان أن حماس “تعمل على تحويل منطقة السياج الأمني الى ساحة إرهاب وقتال”، واصفا الاحتجاجات التي تشهدها غزة ضمن فعاليات مسيرات العودة بأنها “أعمال الشغب العنيفة تعتبر غطاء لمحاولات فوق وتحت الأرض”.

وتابع البيان أن الجيش الإسرائيلي “لن يسمح المساس بأمن مواطني إسرائيل وسيادتها وسيواصل التحرك بتصميم ضد الإرهاب على كافة أشكاله”، مؤكدا أن الجيش “يواصل قيامه بعمليات متواصلة ميدانية واستخبارية وتكنولوجية لاكتشاف الأنفاق” التي تشقها حركة حماس في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رونين منليس قوله إن “الحديث يدور عن نفق خامس يتم اكتشافه داخل الأراضي الإسرائيلية، ويمتد بين مخيم جباليا حتى ناحل عوز، وتم حفره بعد حرب 2014.

وهذا هو النفق الأول الذي يتم اكتشافه في المنطقة الشمالية من قطاع غزة منذ عام 2014، فباقي الأنفاق تقع في المنطقة الجنوبية”.

وقال منليس إن النفق كان بجودة عالية ويمتد مسافة طويلة ومرتبط بأنفاق أخرى داخل القطاع.

وكانت إسرائيل أعلنت عن اكتشاف أربعة أنفاق سابقة، آخرها قبل نحو شهرين حينما حاولت حركة حماس تجديد نفق في منطقة معبر كرم أبو سالم، كان الجيش قد دمره في وقت سابق.

شاهد أيضاً

مستوطنون يستولون على عقار وقطعة أرض جنوب الأقصى

استولى مستوطنون، اليوم الأربعاء، على عقار فلسطيني، وقطعة أرض في حي وادي حلوة ببلدة سلوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *