..................................................................................................................................
الرئيسية / اهم الأخبار / المالكي: سنُقدم للجنائية الدولية كافة الأدلة والبراهين لبدء تحقيق رسمي بأحداث غزة

المالكي: سنُقدم للجنائية الدولية كافة الأدلة والبراهين لبدء تحقيق رسمي بأحداث غزة

اعتبر وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، أن بيان المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية حول جرائم الاحتلال في قطاع غزة، بمثابة بدء التحقيقات رسمياً بما وقع في قطاع غزة من جرائم حرب حسب القانون الدولي الإنساني.

وأوضح المالكي، في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، أنه سيتم إيفاد مكتب المدعية بكافة الأدلة والبراهين، كي تبدأ بالتحقيق الرسمي، موضحاً أنه سيتم توفير كل ما يلزم من أدلة لإثبات أن المشاركين المدنيين في المسيرة لم يشكلوا أي تهديد على قوات الاحتلال، ورغم ذلك تم اغتيالهم بشكل متعمد بينهم الصحفي ياسر مرتجى.

وفيما يتعلق بعقد القمة العربية المقبلة، أكد وزير الخارجية على أن كافة التحضيرات للقمة العربية المقبلة في المملكة العربية السعودية، باتت جاهزة في الخامس عشر من هذا الشهر على صعيد مشاريع القرارات المتعلقة بفلسطين في ثماني وعشرين صفحة، معرباً عن أمله في أن يتم اعتماد مبادرة السيد الرئيس للسلام كمبادرة سلام عربية.

وأوضح المالكي، أنه تمت مخاطبة الأمين العام للجامعة العربية بإطلاق اسم نصرة القدس على القمة العربية المقبلة، مشيراً إلى أن الوفد الفلسطيني يصل اليوم إلى الرياض لمتابعة الاجتماعات التحضيرية، التي تسبق عقد اجتماع وزراء الخارجية الأربعاء المقبل، تمهيداً لانعقاد أعمال القمة يوم الأحد المقبل.

شاهد أيضاً

اجتماع للجنة التنفيذية غداً لبحث عقد المجلس المركزي

قال واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: إن الولايات المتحدة، فشلت في الترويج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *