..................................................................................................................................
الرئيسية / أخبار الأسرى / قراقع وفرهود يؤكدان أهمية إحياء يوم الأسير الفلسطيني

قراقع وفرهود يؤكدان أهمية إحياء يوم الأسير الفلسطيني

اطلق رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع فعاليات تمهيدية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الموافق 17 نيسان الجاري.

ودعا قراقع إلى أوسع مشاركة شعبية تحمل شعار “الحرية لأسرانا وأسيراتنا من سجون الاحتلال الإسرائيلى”، مشددا على حشد كل الطاقات الإعلامية والجماهيرية والقانونية والسياسية لمناصرة الأسرى، البالغ عددهم نحو 7000 أسيرة وأسير فلسطيني.
ولفت قراقع إلى أهمية إحياء فعاليات هذا العام، ردا على الهجمة الإسرائيلية الواسعة بالتحريض على الأسرى وحقوقهم من قبل المستوى السياسى الإسرائيلى والكنيست، ومحاولات وضع جرائم الاحتلال وانتهاكاته الجسيمة تحت غطاء القانون من خلال تشريعات تعسفية وعنصرية معادية لحقوق الأسرى ومكانتهم القانونية.وفي هذا السياق، أعلن رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود أن اللجنة تسلمت التقرير السنوي الخاص بالأسرى والمعتقلين الفلسطينيين الصادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وأنها بصدد تعميمه مترجما على منظمات ومؤسسات ونشطاء حقوق الإنسان الأوروبية والعالمية، وكافة الداعمين لقضية الشعب الفلسطيني العادلة.
ولفت فرهود إلى الأهمية الخاصة التي تحملها فعاليات هذا العام، وارتباطها بالتحضيرات الجارية لإحياء ذكرى النكبة الأليمة في الخامس عشر من أيار المقبل، مؤكدا على أن قضية الأسرى ستبقى عنوانا نضاليا رئيسا في كل المحافل حتى نيل الحرية والاستقلال.

شاهد أيضاً

تأجيل جلسة النظر بطلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض رجائي عبد القادر

قررت لجنة الإفراج المبكرة” في معتقل “النقب”، تأجيل جلستها للنظر في طلب الإفراج المبكر عن الأسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *