..................................................................................................................................
الرئيسية / أخبار الجبهة / العربية الفلسطينية تلتقي المفوض العام الجديد للأونروا في لبنان وتناقش قضايا هامة

العربية الفلسطينية تلتقي المفوض العام الجديد للأونروا في لبنان وتناقش قضايا هامة

التقت الجبهة العربية الفلسطينية بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية المفوض العام الجديد للأونروا في لبنان ، مناقشة عدة قضايا هامة تخص المخيمات الفلسطينة .

ورحبت الجبهة العربية الفلسطينية بالمفوض العام الجديد للأونروا ، مؤكدة على أهمية دور الأونروا في إغاثة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية بلبنان التي تعد بمثابة شريان الحياة الوحيد في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المخيمات .

واستعرضت الجبهة العربية الفلسطينية والفصائل الفلسطينية الوضع العام للاجئين الفلسطينيين في المخيمات والمعاناة التي يعانيها أهلنا جراء تقليص المساعدات الإغاثية ، مطالبة بأن تضاعف الأونروا دورها في المخيمات الفلسطينية والتخفيف من معاناتهم .

وتطرقت الجبهة في حديثها مع المفوض العام الجديد للأونروا معاناة أهلنا اللاجئين النازحين والتي اجبرتهم الأزمة السورية إلى النزوح والفرار من الموت بالتوجه إلى لبنان ، حيث بلغ عددهم 48 ألف لاجئ فلسطيني ومسجلين لدى الأونروا ، مطالبة بوضع خطط  وحلول مستقبلية إغاثية من اجل انقاذهم .

وقد ناقشت الجبهة والفصائل آخر التطورات بمخيم نهر البارد ، حيث طالبوا  الأونروا بالإسراع في إعادة إعمار مخيم نهر البارد  المنكوب، نتيجة للمعاناة التي يعانيها أهلنا في هذا المخيم جراء التشرد والنزوح خارج المخيم ، مشددين على ضرورة العمل على إعادة السكان إليه ، ومطالبين الأونروا بالتراجع عن اجراءاتها الاخيرة والالتزام بخطة الطوارئ الكاملة والشاملة حتى الانتهاء من اعادة الاعمار .

من جهته أبدى المفوض العام الجديد للأونروا في لبنان  استعداده للتعاون مع الجميع من أجل حل كافة المشاكل والمعيقات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ، مؤكداً على خبرته الطويلة في حل مثل هذا الإشكاليات والتي قام باستعراضها لهم بدءً من عمله السابق مع الصليب الأحمر والهلال الأحمر في جنوب أفريقيا وبريطانيا وانتهاءً بعمله في الأونروا .

وتم مناقشة مواضع كثيرة في هذا اللقاء كالتعليم والصحة ، ومواضيع انسانية واجتماعية تعني الفلسطينيين اللاجئين في المخيمات بلبنان .

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية: استشهاد الأسير “بارود” شاهد على سياسة الإهمال الطبي والاحتلال يتحمل المسئولية الكاملة

نعت الجبهة العربية الفلسطينية بكل الفخر والاعتزاز شهيد الحركة الأسيرة الشهيد المناضل “فارس بارود” الذي …