..................................................................................................................................
الرئيسية / أخبار الأسرى / لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية تكرم عضو لجنة الأسرى السابق صابر أبو كرش

لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية تكرم عضو لجنة الأسرى السابق صابر أبو كرش

كرمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة  صباح اليوم مدير مؤسسة واعد السابق وعضو لجنة الأسرى السابق الأخ / صابر أبو كرش ، وذلك بمقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة ، وبمشاركة كافة أعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية .

وقالت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية إن تكريم الأخ / صابر أبو كرش ، هو تقديراً منها لجهوده المتواصلة وعطاءه اللا محدود تجاه قضايا شعبه وخاصة قضية أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي ومعاناتهم اليومية .

من جهته قال أحمد سلامة عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية : إن تكريمنا لكم هو تكريم للروح الوطنية الخلاقة وللمناضلين الصادقين في عطائهم وانتمائهم للوطن ولتضحيات أسرانا الأبطال عنوان إرادتنا ورمز صمودنا وهو وسام شرف لنا جميعاً وهو إقرارا منا بالتقدير والعرفان .

وأضاف سلامة :إننا ونحن نؤكد أن أسرانا الأبطال هم العنوان الوطني الكبير الذي يجمع شعبنا بكل فئاته وقواه ، ليسوا وحدهم في هذه المعركة ، وان كل أبناء شعبهم معهم والى جانبهم حتى الإفراج عنهم جميعاً ، داعياً إلى حشد كل الطاقات والإمكانات لشعبنا ولكافة قواه الوطنية والإسلامية من أجل مزيد من الوحدة خلف قضية الأسرى .

وأكد سلامة : على ضرورة انجاز المصالحة الوطنية باعتبارها عامل القوة الأساسي في دعم صمود أسرانا البواسل وتوفير كل الشروط اللازمة لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا وتنكرها لحقوقها الوطنية، فقضية أسرانا وما يتعرضون له لا تنفصل عن معاناة شعبنا وعما تمارسه إسرائيل من تنكر لكافة القوانين والقرارات الدولية، مدعومة بذلك من الولايات المتحدة الأمريكية التي تعلن جهاراً نهاراً عن انحيازها التام للاحتلال ووقوفها ضد حقوقنا الوطنية .

من جهته قال تيسير البرديني القيادي في حركة فتح : إننا في لجنة الأسرى لحركة فتح نكن كل الاحترام والتقدير للأخ / صابر أبو كرش لمجهوده الدائم والمتواصل في متابعة قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية بقطاع غزة ، معتبراً أن تكريمه يعد تجديداً للوفاء والعهد مع أسرانا البواسل بأن تبقى قضيتهم مطروحة في كافة المحافل الدولية لأن قضية الأسرى تحتاج إلى مجهود وطني كبير وموحد .

وطالب البرديني مواصلة العمل والفعاليات الداعمة لحقوق الأسرى من خلال المؤسسات الدولية والقانونية والتي من شأنها أن تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاته بحق أسرانا ، مطالباً في نفس الوقت بالنظر في معاناتهم وحشد كل الطاقات من أجل الإفراج الكامل عنهم .

IMG_0088

IMG_0084

IMG_0098

IMG_0096

شاهد أيضاً

الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم 63

يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال، مقاطعة المحاكم الإدارية بشكل كامل، لليوم الـ 63 على …