..................................................................................................................................
الرئيسية / أخبار الأسرى / العربية الفلسطينية بقطاع غزة تشارك في حفل تأبين الشهيد زياد أبو عين

العربية الفلسطينية بقطاع غزة تشارك في حفل تأبين الشهيد زياد أبو عين

شاركت الجبهة العربية الفلسطينية في حفل تأبين الشهيد زياد أبو عين ” أبو طارق ” ، والتي أقامته لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة ، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة ، وبمشاركة واسعة من كافة الفصائل الفلسطينية والشخصيات الوطنية .

وقد شارك ممثلاً عن الجبهة العربية الفلسطينية عضو المكتب السياسي للجبهة عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أحمد سلامة ، وأمين سر الجبهة جميل عاشور ، والعديد من رفاق الجبهة .

وأكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وقوفها الكامل مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال ، شارحة معاناة الأسرى خلال الأشهر السابقة والانتهاكات والاقتحامات بحقهم من قبل إدارة السجون .

من جهته قال أحمد سلامة عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية خلال كلمة ألقاها باسم لجنة الأسرى نلتقي اليوم لنودع القائد الوطني ابن فلسطين واحد عناوينها المناضل الكبير زياد أبو عين عضو المجلس الثوري لحركة فتح ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الذي ارتقى شهيدا في ميدان المواجهة مع العدو الغاصب، ليؤكد بروحه الطاهرة أن هذا الشعب على استعداد أن يقدم أرواحه رخيصة في سبيل تحقيق أهدافه الوطنية .

وأضاف سلامة إننا في لجنة الأسرى عرفنا الشهيد القائد أثناء شغله لوكيل وزارة الأسرى، كان مثالاً للعطاء والتفاني، مؤمناً بقضية الأسرى مدافعاً عن حقوقهم ومتقدماً الصفوف للتضامن معهم وإبراز قضيتهم ومعاناتهم حمل همومهم وجاب بها ليعرضها في المؤتمرات الدولية فكان خير سفير لهم ، مؤكداً أن الشهيد زياد أبو عين رحمه الله  كان دوما صاحب مبادرة واهتمام في كل ما يخص الأسرى، وكافة قضايانا الوطنية.

وفي نفس السياق توجه سلامة نبرق بعظيم التحية لروح الشهيد القائد زياد أبو عين ، مؤكدين أننا سنبقى متمسكين بالمبادئ والأهداف التي امن بها وقضى في سبيلها، وسنظل داعمين لقضية أسرانا الأشاوس، هؤلاء الأبطال الذين يكتبون اليوم فصلاً جديداً من الصمود والتحدي ويخوضون جولة جديدة من معركة الأمعاء الخاوية في مواجهة انتهاكات إدارة سجون الاحتلال وتراجعها عن كل المكتسبات التي حققها أسرانا بالجوع والألم والمعاناة في إضراباتهم السابقة ، داعياً كافة الأسرى في كافة السجون إلى توحيد موقفهم ووضع برنامج نضال موحد من اجل تحقيق أهداف أسرانا وحماية الانجازات التي تحققت في الإضرابات السابقة.

من جهة أخرى قال توفيق أبو نعيم القيادي في حركة حماس إننا نعزي آل الفقيد ونعزي شعبنا الفلسطيني وحركة فتح باستشهاد زياد أبو عين ، مؤكداً على أن أطفالنا وشيوخنا وشبابنا ونسائنا مستهدفين من قبل هذا الاحتلال الغاشم ، مستهجناً صمت العالم والمجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان أمام هذه الجريمة ..

من ناحيته طالب هشام عبد الرازق القيادي في حركة فتح القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بضرورة التوجه فوراً إلى محكمة الجنايات الدولية ومعاقبة الاحتلال على جريمته وكل جرائمه التي ارتكبها خلال الفترة السابقة ، بما يخالف القانون الدولي وانتهاك حقوق الإنسان في العالم .

بينما تم في نهاية الحفل غرس شجرة زيتون أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة تخليداً لذكرى الشهيد زياد أبو عين .

2014-12-15-0981

2014-12-15-0986

2014-12-15-0995

2014-12-15-0998

2014-12-15-1007

2014-12-15-0978

2014-12-15-1022

شاهد أيضاً

تأجيل جلسة النظر بطلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض رجائي عبد القادر

قررت لجنة الإفراج المبكرة” في معتقل “النقب”، تأجيل جلستها للنظر في طلب الإفراج المبكر عن الأسير …