..................................................................................................................................
الرئيسية / أخبار الجبهة / خلال مؤتمر الجمعية البرلمانية الآسيوية : عمران الخطيب يقلد حاكم المنجاب في لاهور ومسؤول لجنة المؤتمر

خلال مؤتمر الجمعية البرلمانية الآسيوية : عمران الخطيب يقلد حاكم المنجاب في لاهور ومسؤول لجنة المؤتمر

توجه وفد من المجلس الوطني الفلسطيني إلى باكستان للمشاركة في مؤتمر الجمعية البرلمانية اﻷسيوية والذي يضم 58 دولة .

ويضم الوفد في عضويته كل من عمران الخطيب عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية عضو المجلس الوطني ، زهير صندوقه عضو المجلس الوطني الفلسطيني ، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني والمستشار اﻻعلامي في المجلس عمر حمايل والسفير الفلسطيني في باكستان وليد أبوعلي .

وأشاد المؤتمر  المنعقد في مدينة لاهور الباكستانية بالعلاقة التاريخية بين دولة فلسطين والباكستان منذ عام 1974م ، والتي جسدها الرئيس الراحل ياسر عرفات ” أبو عمار ” ، وذلك بمشاركة واسعة من الوفود البرلمانية الأسيوية ووسائل الاعلام .

وقال عمران الخطيب عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية أن انعقاد مؤتمر الجمعية البرلمانية الآسيوية يأتي في إطار دعم القضية الفلسطينية ودولة فلسطين محاولاً وفد المجلس الوطني الفلسطيني من إصدار قرار برلماني يقضي بتحويل دولة فلسطين من عضو مراقب في اﻷمم المتحدة إلى دولة كاملة العضوية والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 67 وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال .

وأضاف الخطيب  أن القرار يتطرق إلى قرار محكمة العدل العليا في ﻻهاي  المتعلق بجدار الفصل العنصري ، وكذلك دعم توجه القيادة الفلسطينية للانضمام إلى الاتفاقيات والمعاهدات الدولية بما في ذلك محكمة الجنايات الدولية والتوقيع على أتفاق روما ، عدا عن ذلك الانتهاكات بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس ، وجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني .

وخلال انعقاد المؤتمر قلد عمران الخطيب حاكم المنجاب في مدينة لاهور الباكستانية صورة الرئيس الرمز الراحل ياسر عرفات والتي تحمل الذكرى العاشرة لاستشهاده ، وصورة أخرى لمسؤول اللجنة المنظمة للمؤتمر الآسيوي  .

 

IMG-20141201-WA0002

IMG-20141201-WA0001

 

 

 

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية: استشهاد الأسير “بارود” شاهد على سياسة الإهمال الطبي والاحتلال يتحمل المسئولية الكاملة

نعت الجبهة العربية الفلسطينية بكل الفخر والاعتزاز شهيد الحركة الأسيرة الشهيد المناضل “فارس بارود” الذي …