..................................................................................................................................
الرئيسية / أخبار الجبهة / الحملة الوطنية لإنهاء الانقسام : تمر ذكرى يوم الأرض ولا يزال الانقسام هو سيد الموقف

الحملة الوطنية لإنهاء الانقسام : تمر ذكرى يوم الأرض ولا يزال الانقسام هو سيد الموقف

قالت الحملة الوطنية لإنهاء الانقسام إن ذكرى يوم الأرض تمر ولا يزال الانقسام هو سيد الموقف ، الأمر الذي أضر بقضيتنا وشتت جهودنا ، وتمر هذه الذكرى ونحن في وقت أحوج ما نكون فيه إلى الوحدة والتعاضد .

جاءت ذلك خلال الاعتصام الأسبوعي والوقفة الوطنية والتي تنظمها الحملة الوطنية لإنهاء الانقسام كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع ، مؤكدة على أنها و انطلاقاً من حرص المرأة الفلسطينية على وحدة شقي الوطن وتأكيداً على الدور الريادي والمحوري للمرأة الفلسطينية في كافة المراحل النضالية ، فقد دأب الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات والمراكز النسوية ومنذ عامين على تنفيذ الفعاليات الداعية إلى ضرورة إنهاء الانقسام ، ولعل أبرز تلك الفعاليات هو الاعتصام الأسبوعي لإنهاء الانقسام أمام مقر المجلس التشريعي بغزة .

من جانبها قالت فوزية جودة عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية وعضو الأمانة العامة للمرأة الفلسطينية على هامش الاعتصام إن هذه المرحلة الحساسة من تاريخ قضيتنا ، وفي ظل التعنت الإسرائيلي والتنكر للحقوق الفلسطينية بات من الضروري أن يتداعى كل الشرفاء والعقلاء للضغط على من يعطل المصالحة الفلسطينية تحت ذرائع فئوية وحزبية ضيقة على حساب المصلحة الوطنية .

وطالبت جودة بضرورة التحرك الشعبي والمشاركة الفاعلة في فعاليات إنهاء الانقسام حتى تتحقق إرادة الجماهير التي سئمت من  حالة الفرقة والتشتت ، مؤكدة على رفضها الكامل لكل الممارسات التي ترسخ الانقسام بما فيها مشروع قانون العقوبات الذي يمتهن حقوق الإنسان ويعفي الدولة من مسؤولياتها الاجتماعية والأخلاقية ، وكذلك قانون المهور الذي يشكل امتهاناً لكرامة المرأة الفلسطينية وانتقاصاً من حقوقها .

شاهد أيضاً

كفاح المعلم الفلسطيني يعقد اجتماعا للمحافظات الشمالية

عقد اتحاد لجان كفاح المعلم الفلسطيني، ذراع المعلمين بالجبهة العربية الفلسطينية اجتماعا له بالضفة الغربية، …