..................................................................................................................................
الرئيسية / أخبار الجبهة / العربية الفلسطينية وذراعها النسوي يشاركان في المعرض السنوي لمنتجات المرأة لعام 2014 بغزة

العربية الفلسطينية وذراعها النسوي يشاركان في المعرض السنوي لمنتجات المرأة لعام 2014 بغزة

شاركت الجبهة العربية الفلسطينية بقيادتها وذراعها النسوي اتحاد لجان كفاح المرأة  الفلسطيني في المعرض النسوي لمنتجات المرأة التاسع لعام 2014، والذي أقيم في منتجع الشليهات بدعوة من مركز شؤون المرأة ، وذلك بحضور المؤسسات الأهلية والوطنية والمراكز والأطر النسوية بمدينة غزة.

وقالت فوزية حويحي رئيس اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني الذراع النسوي للجبهة العربية الفلسطينية في كلمة لها على هامش المعرض بأن المرأة كانت ولا زالت تحتل المركز الأول للمنتجات الفلسطينية ، مؤكدة أن هذا المعرض هو خطوة في طريق التمكين الاقتصادي للنساء الفلسطينيات وصولاً إلى التمكين الاجتماعي والسياسي ، كما أن المعرض بمثابة تحدي من قبل النساء للحصار والإغلاق حيث بإمكاننا أن نبدع وأن نستمر”.

وأضافت حويحي بأن هذا المعرض النسوي لمنتجات المرأة الفلسطينية هي رسالة للعالم من النساء الفلسطينيات الغزيات باستمرارية النضال والكفاح من أجل نيل كافة الحقوق، إضافة إلى الحفاظ على التراث الفلسطيني.

من جهة أخرى قال جميل عاشور أمين سر الجبهة العربية الفلسطينية إن مشاركة قيادة الجبهة وذراعها النسوي لمركز شؤون المرأة ومعرضهم السنوي للمنتجات الفلسطينية تأتي في سياق سعيها لتمكين النساء ومناصرة حقوقهن والمساواة في عملية التنمية المستدامة الفلسطينية ، وهذا يأتي من خلال برامج تنمية القدرات ، والمعلومات والأبحاث ، والمناضرة انسجاماً وانطلاقا من مبادئ حقوق الإنسان والتي تشمل التمكين والمشاركة ، والمساواة وعدم التمييز والمساءلة ، وذلك لضمان العدالة والكرامة للنساء .

بدورها قالت زينب الغنيمي عضو مجلس إدارة في مركز شؤون المرأة أن الهدف من المعرض هو تمكين النساء اقتصادياً ومساعدة الناس في تغيير وعيهم بالنسبة للتعامل مع التراث الفلسطيني ، متمنيةً بفتح المعابر في قطاع غزة ليتم تسويق منتجات النساء الفلسطينيات في الخارج لتزيد منتجاتهن وبذلك يزيد دخل النساء.

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية تنعى الصحفي نصر ابو فول

بيان نعي صادر عن الجبهة العربية الفلسطينية   قال تعالى {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا …