..................................................................................................................................
الرئيسية / أخبار الجبهة / خلال ندوة في منطقة الوسطى _ أبو عمرة : الشباب الفلسطيني له دوره الريادي في الدفاع عن حق العودة

خلال ندوة في منطقة الوسطى _ أبو عمرة : الشباب الفلسطيني له دوره الريادي في الدفاع عن حق العودة

أكد هاني أبو عمرة، عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية أن الشباب الفلسطيني له دوره الريادي في الدفاع عن حق العودة  مشدداً على أن الشباب  يلعبون دوراً مميزاً في الدفاع عن حق العودة، إذا ما أتيح لهم المجال في تشكيل تجمعات للدفاع عن ذلك، وإقامة فعاليات تؤكد تقديس حق العودة، وتحذر من التفريط به، مشيراً إلى أن الحماس الشبابي في ذلك يحتاج إلى توجيه في الطريق الصحيح بما يخدم القضية الفلسطينية برمتها.
جاءت أقوال أبو عمرة هذه خلال ندوة سياسية بعنوان ” نحو تجمع شبابي للدفاع عن حق العودة”، نظمتها اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات بالتعاون مع الجبهة العربية الفلسطينية بمقر الجبهة بمحافظة الوسطى بالأمس.

وحذر أبو عمرة،  من مغبة تجاهل دور الشباب، مشيراً إلى أن الرسول ” ص” قال: نصرت بالشباب.

من جهته، أوضح عبد الكريم أبو سيف، مسئول ملف الحراك الشبابي في اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات أنه
هناك خطوات عملية لتحقيق لوبي شبابي للدفاع عن حق العودة، مبيناً أنه رغم الانقسام المرير يبقى دور الشباب في خدمة قضيته العادلة يوحد مجتمعنا بكافة أطيافه، حيث لا يختلف على الثوابت الوطنية اثنان، بما فيها حق العودة.

أما ناهض زقوت، مسئول اللجنة السياسية في اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات، فقال:” لا يجب تجاهل دور الشباب، لأنهم عماد هذا الوطن والدولة الفلسطينية المرتقبة، لافتاً إلى أن اللجنة الشعبية للاجئين ارتأت إلى إشراك الشباب الفلسطيني في صناعة القرار وتشكيل تجمع شبابي للدفاع عن حق العودة.

بدوره، أثنى عبد الهادي مسلم، مسئول الإعلام في اللجنة الشعبية للاجئين بالبريج على دور الشباب الصحفي الذين يعملون في مختلف وسائل الإعلام سواء المسموعة أو المرئية أو المقروءةفي خدمة قضيته الفلسطينية، وتسليط الضوء على حجم المؤامرات التي تحيط بثوابتنا الوطنية، موضحاً أن ذلك يعكس حجميقظة شبابنا وإحاطته بمختلف جوانب لب الصراع العربي الفلسطيني.

وثمن مسلم حرص الجبهة العربية الفلسطينية على تثقيف الشباب الفلسطيني بمجمل قضاياه، وتوعيته بحق العودة للتشبث بها في مختلف المحافل سواء على الصعيد الدولي كان أم المحلي.

وتجدر الإشارة إلى أنه حضر لفيف من الشباب الجامعي والرفاق والرفيقات ، وجميل عاشور أمين سر التنظيم، ومحمد أبو عريبان مشرف الوسطى، وأعضاء قيادة الجبهة بالمحافظة، وكوادرها ومناصريهابالإضافة إلى حضور مميز لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية: استشهاد الأسير “بارود” شاهد على سياسة الإهمال الطبي والاحتلال يتحمل المسئولية الكاملة

نعت الجبهة العربية الفلسطينية بكل الفخر والاعتزاز شهيد الحركة الأسيرة الشهيد المناضل “فارس بارود” الذي …